الجمعة، 14 يناير 2011

" الفنان " قصة للأطفال بقلم :الطيب أديب



" الفنان "  

قصة للأطفال بقلم :الطيب أديب

بعدما ينتهي من واجباته المدرسية ، يجلس في حديقة المنزل يرسم بفرشاته وألوانه الجميلة حيوانات وطيور وزهور ومناظر رائعة . سألته أمه عن سر اهتمامه بالرسم الذي يقضي معه وقتا طويلا فطمآنها حاتم وأخبرها بأنه يهتم بدروسه قبل أن يمارس هوايته المفضلة ،وأنه سوف يكون فنانا كبيرا إن شاء الله ، جاء أبوه فوجد حاتماً منهمكا كالعادة في فنه فتركه على حاله .
وفي الصباح حمل والده بعضا من رسوماته الجميلة قاصدا مدرسة حاتم ، وهناك استقبله أخصائي المدرسة فسره ما سمع وما رأى ،وجاء مدرس التربية الفنية وقلب الرسومات جيدا وشكر والد حاتم وأخبره بأن ابنه فنان ، وسيكون له شأن عظيم،وطلب مدير المدرسة باقي الأعمال الفنية التي رسمها حاتم ..وأقامت له المدرسة معرضا فنيا رائعا وكرمته لموهبته وتفوقه في دراسته وهواياته المفيدة .
وظل حاتم متفوقا في جميع مراحله التعليمية حتى حصل على الشهادة الثانوية بتفوق فالتحق بكلية الفنون الجميلة كما كان يتمنى .
 زادته المرحلة الجديدة خبرة وثقة بنفسه فقرأ كثيرا في أنواع الفنون والتاريخ والمعارف والعلوم وظل يتفقد الآثار الجميلة والمتاحف ، ويحرص ـ  بدأب وصبر ـ على الرسم بفرشاته فتخرج من تحتها لوحات رائعة وجميلة تبهر الناظرين .
 وفي السنة النهائية كان ترتيبه من الأوائل فاختارت الكلية بعض أعماله الفنية الرائعة لترصع بها جدرانها ، وتزين فناءها الواسع تكريما وتقديرا له ؛ وأصبح حاتم فنانا كبيرا يشترك بأعماله الرائعة في المعارض الكبرى !
 أما أبو حاتم فكان فخورا بابنه " الفنان " وهو يتابع أخباره وأعماله التي 
تملأ الصحف والمجلات .
                         *******************************
نشرت مصورة في كتيب  ضمن سلسلة القراءة المفيدة –دار روان للنشر 2004م.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق